فليطح: قانون الاستثمار ينهض بالأندية والاتحادات

أكد المدير العام للهيئة العامة للرياضة الكويتية الدكتور حمود فليطح اليوم الأربعاء أهمية قانون الإستثمار الرياضي للنهوض بالأندية والإتحادات الرياضية المحلية وزيادة مصادرها المالية لدعم الشباب الرياضي بما يخفف العبء عن ميزانية الدولة في هذا الإطار.
وأضاف فليطح في كلمة له خلال ندوة ملتقى الاستثمار الرياضي بعنوان (بين الواقع والطموح) التي نظمتها الهيئة أن رعاية الدولة للاتحادات والأندية الى النهاية «لا يمكن أن يستمر في ظل التطور الكبير بفكر الاستثمار الرياضي في العالم» وهو أمر يسعى هذا القانون لتحقيقه.
واستعرض عددا من التجارب الناجحة في هذا الجانب أهمها الاستثمار بمشروع مجمع الشيخ (جابر العبدالله) للتنس المزمع افتتاحة العام المقبل بعد الشراكة على الدخول به بنظام ال(بي.أو.تي) وكذلك الإستثمار في نادي الكويت الذي كان سباقا لأغلب الأندية في هذا المجال.
من جهته أشار نائب المدير العام لشؤون التخطيط والتطوير بالهيئة العامة للرياضة حسام الصالح في كلمة مماثلة إلى حرص الهيئة على توفير كل الخدمات والتسهيلات للأندية الرياضية للاستفادة من قانون الاستثمار الرياضي لتحقيق الفوائد المرجوة.
وأوضح الصالح أن هذا الملتقى يكتسب أهمية كونه يعرف الاتحادات والاندية الرياضية على أحدث الاتجاهات العالمية في مجالات التسويق والاستثمار الرياضي بما يعود بالنفع على الشباب الرياضي.
من جانبه قال رئيس الاتحاد الكويتي للتنس الشيخ أحمد الجابر العبدالله الجابر الصباح في كلمة مماثلة إن الاتحاد له تجربة خاصة مع الاستثمار تمثلت ببناء المجمع بالشراكة مع إحدى الشركات الكويتية الوطنية حيث صمم المجمع ليكون وجهة سياحية وأكاديمية رياضية عالمية.
وذكر الشيخ أحمد الجابر أن اتحاد التنس يأمل في تنظيم بطولة عالمية ضمن سلسلة البطولات العالمية للتنس واستقطاب اللاعبين العالميين ما يسهم بزيادة السياحة في الكويت نظرا للشعبية الكبيرة التي تتمتع به هذه الرياضة عالميا.
من ناحيته أفاد رئيس مجلس ادارة مجموعة التمدين العقارية محمد المرزوق في كلمة مماثلة بأن مشروع مجمع التنس من أنجح المشاريع في البلاد إذ يضم بجانب الملاعب أكاديمية ومدرسة لتدريب الصغار التنس إضافة إلى مجمع تجاري ضخم وفندق.
وأكد المرزوق التزام الشركة ببناء اتحاد التنس داخل المشروع بتبرع شخصي بمبلغ ثلاثة ملايين دينار كويتي (حوالي 9ر9 مليون دولار أمريكي) دعما لاتحاد التنس.
بدوره قال رئيس لجنة الاستثمار بنادي الكويت الرياضي فهد الغانم في كلمته إن نادي الكويت من أوائل الأندية التي بدأت عملية الإستثمار بالنادي رغم العراقيل الكثيرة التي واجهته لافتا إلى أن الأمر بات أكثر سهولة بوجود قانون الإستثمار الجديد.
وأكد أن القانون الذي جاء ثمرة لتعاون بين الحكومة ومجلس الأمة والمجلس البلدي سيشجع المستثمرين على الدخول في هذا المجال بقوة ما يوفر المبالغ المالية اللازمة للاندية بهدف تطوير مرافقها وخدمة الشباب الكويتي المنتسب للأندية والاتحادات الرياضية

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*