قدرات عظيمة للبروتينات النباتية

إن كنت تواقا للعيش حياة صحية طويلة فإن تناول البروتينات من الفاصوليا، والمكسرات، والحبوب، يعتبر خيارًا أفضل من تناولها من اللحوم أو البيض، وفقا لأحدث بحث علمي.

وحللت هذه الدراسة – وهي الأكبر من نوعها لفحص تأثيرات البروتينات الغذائية على الوفيات – البيانات المستخلصة من «دراسة الممرضات الصحية» ودراسة المتابعة حول «العاملين الطبيين» Nurses› Health Study and the Health Professionals Follow – up Study، التي جرى فيهما تجهيز بيانات عن الغذاء والصحة لأكثر من 170 ألفًا من المشاركين منذ أعوام الثمانينات من القرن الماضي.

ودرس الباحثون مخاطر الوفاة وعلاقتها بتناول البروتينات النباتية مقابل البروتينات الحيوانية خلال فترة امتدت ثلاثة عقود من السنين تقريبا.

وبعد إعادة ضبط العوامل المؤثرة الأخرى، وجد الباحثون أن الأشخاص الذين تناولوا كميات أكثر من البروتينات الحيوانية، خصوصا من اللحوم الحمراء المصنعة أو غير المصنعة، لديهم خطر أكثر قليلا بحدوث الوفاة بسبب أمراض القلب والأوعية الدموية أو لأسباب أخرى خلال فترة الدراسة.

وعلى النقيض من ذلك، فإن الأشخاص الذين تناولوا غذاء يحتوي على البروتينات النباتية (من الخبز، الحبوب، المعكرونة، الفاصوليا، المكسرات، والبقوليات) لديهم خطر أقل قليلا.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*