قرار جديد من “التعليم” حول ربط إيفاد قائد المدرسة للخارج مع “انضباط الطلاب”

قررت وزارة التعليم منح قائد المدرسة الراغب بالتدريس في الخارج العام الدراسي المقبل، الدرجة نفسها التي حصلت عليها مدرسته في الانضباط المدرسي للطلاب أثناء إدارته لها في العام الدراسي 1437/‏1438، لتصبح هذه الدرجة ضمن عناصر المفاضلة بين قائدي المدارس عند الترشح، في إجراء هو الأول من نوعه في تاريخ الإيفاد.

ووفقا لصحيفة “مكة”، فإن قائد المدرسة إن كانت مدرسته ضمن الفئة الأولى في الانضباط المدرسي يمنح أربع درجات، وإن كانت في الفئة الثانية يمنح ثلاث درجات، وإن كانت في الفئة الثالثة يمنح درجتين، وإن كانت في الفئة الرابعة يمنح درجة واحدة، وإن كانت في الفئة الخامسة لا يمنح أي درجة.

وألزمت الوزارة المرشحين للإيفاد للتدريس في الخارج العام الدراسي المقبل باختبارات المركز الوطني للقياس لهذا العام الدراسي، وسيكون احتساب درجتها ضمن عناصر المفاضلة بين المرشحين لكل من المعلم والمشرف والقائد.

وقررت الوزارة أيضا إلزام المرشحين باختبارات ستيب التابعة للمركز الوطني للقياس، لكل من المعلم والمدير والمشرف التربوي، بحيث يمنح المرشح الدرجة كاملة في حالة حصوله على 70 درجة لغير تخصص اللغة الإنجليزية، و90 درجة فأكثر لتخصص اللغة الإنجليزية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*