قسم تابع لكلية.. وطلبته تابعون لأخرى!

كشفت مصادر مطلعة في جامعة الكويت، عن مواجهة الطلبة المقبولين في قسم هندسة الكمبيوتر، وتحديداً الدفعات الـ4 الأخيرة، مشاكل كثيرة في الفترة الراهنة، تشمل تسجيلهم وتحويلهم ودراستهم وتبعيتهم وغير ذلك.
وأوضحت المصادر لـ القبس أن المشاكل جاءت بعد قرار مجلس الجامعة مؤخراً، القاضي بتحويل قسمهم من كلية الحاسوب إلى كلية الهندسة، الذي كان سابقاً تابعاً إليها، ونقلُ إلى «الحاسوب» عند إنشائها قبل سنوات.
وبينت أن قرار نقل القسم لـ«الهندسة» لم يشمل الدفعات التي قُبلت به خلال تبعيته للحاسوب، لعدم إمكان تطبيق القرار بأثر رجعي على المقبولين، وبالتالي لم ينتقلوا إلى الهندسة، وبالتالي أصبح قسمهم تابعاً لكلية وهم لأخرى.
وأشارت إلى أن هؤلاء الطلبة يعودون للدفعات التي جرى قبولها في قسم هندسة الكمبيوتر، ما بين عام 2014 و2017 وهم طلبة من 4 دفعات مختلفة، وأصبحوا معلقين ويواجهون مصاعب دراسية وجامعية وغير ذلك.

تدخل الإدارة
وأكدت أن مسؤولين في كلية الهندسة، بينوا للطلبة ان نقلهم مع قسمهم إليها من كلية الحاسوب ليس بيدها، وان الامر يتطلب تدخلاً من الإدارة الجامعية، حيث القرار لا يطبق بأثر رجعي على الدفعات المقبولة سابقاً بالقسم.
وأشارت إلى توجه كلية الهندسة، إلى مطالبة مدير جامعة الكويت بتشكيل لجنة لدراسة وضع الطلبة، وعدم تركهم على وضعهم الحالي، بحيث تجد اللجنة الحل المناسب لنقل الطلبة إليها، قبل نهاية الفصل الدراسي الحالي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*