مجلس طلبة AUK يعقد سلسلة ندوات «النجاح والإلهام»

يعقد مجلس طلبة الجامعة الاميركية في الكويت خلال أكتوبر ونوفمبر 2017 سلسلة ندوات، تحت عنوان «النجاح والإلهام». تهدف إلى تشجيع الطلبة، وحثهم على المثابرة والإيمان بأحلامهم، للوصول إلى أعلى مراتب النجاح في مختلف المجالات.
ومن هذا المنطلق، استهل مجلس الطلبة أولى ندواته باستضافة المصوّر الفوتوغرافي المحترف والمبدع في مجال تعديل الصور في برنامج الفوتوشوب عبدالعزيز الدويسان. حيث روى للحضور قصته مع هواية الرسم التي اتخذها منذ الصغر، ومن ثم ازدادت محبته لهذه الهواية، حتى انتهى به الأمر إلى أن أصبح معلماً لمادة التربية الفنية. وتحدث الدويسان عن كيفية تعلمه فن تعديل الصور عن طريق برنامج الفوتوشوب عبر اطلاعه على الكتب التي تهتم بتعليم أسسه، إلى أن أصبح محترفاً في هذا المجال. ويهتم الدويسان بالتفاصيل الصغيرة ويقوم بمراعاتها لتظهر الصورة المتلقطة والمعدلة في أبهى صورة.
وفي ختام الندوة، قام الدويسان بتقديم عرض مرئي للحضور عن كيفية تعديله الصور التي يلتقطها بنفسه أو يستخدمها من مواقع أخرى. ومن خلال عمله، يحاول تسليط الضوء على عدة قضايا حساسة في المجتمع ويدرجها في برنامج الانستغرام بشكل شبه يومي.
وضمن سلسة الندوات، استضاف مجلس الطلبة في ندوته الثانية الفنان المبدع في مجال الغناء والتلحين حمد القطان. حيث روى القطان ماضيه ومحبته وتذوقه للغناء، ولكل ما هو جميل في هذا المجال. وعلى الرغم من حبه هواية الغناء، فإن والديه متحفّظان نوعاً ما على دخوله في هذا المجال لعدم ضمان مستقبل له. فدخل السلك العسكري لخدمة وطنه، ولكن التزامه في الخدمة العسكرية منعه من الظهور بموهبته الغنائية أمام الناس؛ فاكتفى بتلحين الأشعار لكثير من المغنيين الشباب والكبار. وبعدها قرر ترك عمله في السلك العسكري، ليبدأ في مسيرته الغنائية وتلحين الأغاني.
فعلى الرغم من الانتقادات التي وجهت له في مشواره الفني، لم يهتم حمد القطان بتلك الانتقادات، واستمر في شق طريقه نحو النجاح في مجال الغناء والتلحين وقام بطرح العديد من الأغاني التي حصدت مشاهدات عالية عبر موقع «يوتيوب» وتلحين العديد من الأغاني الجميلة لعدة فنانين، مثل الفنانة أحلام الشامسي والفنان راشد الماجد.
اختتم القطان الندوة بتقديم نصيحة للطلبة بأن يؤمنوا بأحلامهم ولا ييأسوا بسبب الانتقادات والعقبات التي من الممكن أن يواجهوها أثناء سعيهم للوصول إلى النجاح، واختتم اللقاء بأداء فقرة غنائية خاصة بأغانيه.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*