يحظى أطفال مهرجان الزيتون بالجوف بفعاليات مكثفة خصصت لهم على أرض المهرجان المقام في مركز الأمير عبدالاله الحضاري في مدينة سكاكا ويستمر حتى السبت القادم الموافق الثالث جمادى الأولى .

ويحتضن المهرجان 3 مسارح للطفل في خيمة الفعاليات وتقدم بشكل يومي عروض ومسابقات للأطفال وجوائز مع شخصيتي زيتون وزيتونة الكرتونية , ومسرح ثاني في خيمة الأسر المنتجة يقدم فيه فرق الأطفال عروضهم والمسابقات والأناشيد , ومسرح ثالث في الخيمة النسائية تقدم العروض المختلفة والفعاليات المتنوعة للأطفال وفرق بنات الجوف التي تقدم عروضها اليومية للزوار .

كما يوجد حديقتان للأطفال الأولى حديقة الزيتون في خيمة الفعاليات النسائية وتقدم الرسم على الوجه والتلوين والحكايات للأطفال , والثانية بمعرض الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بالجوف وتقدم لهم مرسم حر حيث جهزت آثار الجوف مفرغه ويقوم الأطفال بتلوينها .

من جهته واصل المهرجان في يومه السادس فعالياته المتنوعة حيث شهد مسرح الفعاليات عدة أنشطة وفعاليات متنوعة , وبحضور كثيف استمتع عدد من العائلات وأطفالهم عصر اليوم الثلاثاء مع فرقة فرفشة الترفيهية حيث شارك الأطفال بالمسابقات الخفيفة والألعاب الحركية وقدمت خلالها اللجنة المنظمة الهدايا والجوائز للمشاركين.

هذا وواصل ‏“‫شاعر الزيتون” منافساته النهائية وحضوره المميز  على مسرح الفعاليات وسط تفاعل الجمهور الغفير الذي اكتظت به جنبات المسرح ، وأعلنت لجنة التقييم تأهل الشاعر فارس حامد الفهيقي من المجموعة الثانية في المرحلة الثانية , إلى ذلك قدم عدد من المنشدين على مسرح الفعاليات أمسية إنشادية ، تغنى بها كلاً المنشدين عارف المظهور والمثنى عوض ومنصور الوثال ومحمد السالم بعدد من الوصلات المتنوعة التي حازت على إعجاب الحضور.

كما واصلت الخيمة النسائية فعالياتها الثقافية وبرامجها الخاصة بالسيدات حيث قدمت أمس كليات التميز شراكه اكسفورد , ورشة بعنوان أساسيات التصوير قدمتها المصورة يسرى الناوي في ظلال الزيتون , ونظمت ورشه عمل بعنوان ” الطريقة العملية لتحليل ومعرفه الشخصية ” قدمتها اسيا البريكي , و قدمت جامعه الجوف محاضره بعنوان ” رحله مع الشجرة المباركة ” للدكتورة نوف الروضان والدكتورة هيفاء الساكت والدكتورة فخرية الجوفي  والدكتورة نجوى السرحاني  وقدمت الأستاذة نوال المالك محاضره بعنوان ” كيف نحمي الوطن بوعينا ” .