ناصر الصباح: علاقات أخوية تاريخية بين الكويت والبحرين

استقبل رئيس مجلس الوزراء في مملكة البحرين خليفة بن سلمان أمس، النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الشيخ ناصر الصباح والوفد المرافق له.
وقالت بيان لمديرية التوجيه المعنوي والعلاقات العامة في وزارة الدفاع، إن الشيخ ناصر الصباح نقل تحيات صاحب السمو أمير البلاد القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ صباح الأحمد، وسمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد، وسمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابرالمبارك، وتمنياتهم لمملكة البحرين بالمزيد من التقدم والرخاء والاستقرار.
وتم خلال اللقاء مناقشة الأمور ذات الاهتمام المشترك، حيث أكد الشيخ ناصر عمق العلاقات التاريخية والأخوية بين البلدين.
كما بحث الشيخ ناصر الصباح والقائد العام لقوة دفاع البحرين المشيرالركن الشيخ خليفة بن أحمد أمس، أهم الأمور والمواضيع ذات الاهتمام المشترك لاسيما المتعلقة بالجوانب العسكرية، مشيدا بعمق العلاقات بين دولة الكويت ومملكة البحرين، مؤكداً حرص البلدين على تعزيزها وتطويرها.
وقدم مساعد رئيس الأركان لهيئة العمليات والخطط اللواء الركن غانم الفضالة، إيجازا للنائب الأول، عن تاريخ قوة دفاع البحرين.
وأثنى الشيخ ناصر الصباح على تاريخ قوة دفاع البحرين على ما تشهده منذ نشأتها إلى يومنا هذا من تطور مستمر في شتى مجالات التدريب العملي والعلمي، الذي يواكب أحدث أساليب التدريب. وتمنى المزيد من التطور والتقدم لقوة دفاع البحرين، بقيادة المشير الركن الشيخ خليفة بن أحمد.وشارك النائب الأول، بافتتاح مركز الشيخ إبراهيم بن محمد آل خليفة للثقافة والبحوث (مركز ابحث) مساء الأربعاء، وتحت رعاية وحضور سلمان بن حمد.
وعبرالشيخ ناصر الصباح، عن أهمية المركز «الذي يدل على هوية مملكة البحرين الأصيلة التي تحتفي دوما بإرثها الثقافي الغني والتي آثرت اتصالها الحيوي بمحيطها لتتبادل المعارف وتكتسب التنوع الذي يضيف لرصيدها الحضاري العريق خاصةً بين دولة الكويت ومملكة البحرين». وثمّن سلمان بن حمد الدعم الكريم من سمو الأمير البلاد القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ صباح الأحمد لإنشاء المركز، ما يجسد التواصل الأخوي النبيل بين البلدين، والروابط الوثيقة بينهما على كل الأصعده، ويمثل كذلك امتداداً لما تتميز به الكويت من ريادة وسجل مضيء في مجالات الثقافة والأدب والابداع.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*