«نزاهة» توقع مذكرة تفاهم مع معهد الأبحاث في مجال الدراسات العلمية

وقعت الهيئة العامة لمكافحة الفساد «نزاهة»، اليوم الثلاثاء، مذكرة تفاهم مع معهد الكويت للأبحاث العلمية في مجال البحوث والدراسات العلمية والاستشارية.

وقال الأمين العام بالإنابة في «نزاهة» عبدالعزيز المنصور في بيان صحافي إن المذكرة تأتي في إطار الجهود التي تبذلها الهيئة لتفعيل أطر التعاون مع المؤسسات الحكومية انطلاقا من الاهداف الواردة في قانون إنشائها.

وأضاف المنصور أن الهيئة حددت مجموعة من مجالات التعاون المشترك مع المعهد أبرزها تشجيع الدعم المتبادل بالخبرات العلمية والدراسات والاستشارات والأبحاث بهدف الارتقاء بأداء العمل ودعم جهود حماية النزاهة ومكافحة الفساد.

وأوضح أن «نزاهة» تستهدف أيضا عبر تعاونها مع «الأبحاث» المساهمة في دفع عجلة التنمية وتعزيز الجهود المشتركة وفقا للمعايير الدولية ذات الصلة بمنع ومكافحة الفساد.

ولفت إلى أن المذكرة تأتي ضمن سلسلة من مذكرات التفاهم التي تعتزم الهيئة توقيعها مع مختلف مؤسسات الدولة في الفترة المقبلة، مبينا أن مذكرات التفاهم المزمع توقيعها تستهدف تعزيز القدرات والتدابير الوقائية لمكافحة الفساد والوقاية منه ومعالجة أسبابه وآثاره المدمرة على المجتمع.

وأشاد المنصور بدعم المدير العام لمعهد الكويت للأبحاث الدكتورة سميرة عمر وحرصها على تفعيل أهم بنود التعاون في هذه المذكرة ووضعها ضمن أولويات أعمال المعهد.

وأعرب عن الأمل في أن تحقق الهيئة أهدافها المنشودة في مكافحة الفساد وترسيخ قيم النزاهة والشفافية لدى المجتمع.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*