وزير المالية يستعرض مع نظيره التركي الاستثمارات المتبادلة بين البلدين

التقى وزير المالية الدكتور إبراهيم العسّاف اليوم وزير المالية التركي ناجي إقبال بمقر وزارة المالية بأنقرة، وذلك على هامش الزيارة الرسمية التي يقوم بها الأمير محمد بن نايف ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية إلى تركيا.
وأوضح العسّاف أنه جرى خلال اللقاء استعراض تجارب البلدين فيما يتعلق بالإصلاحات المالية، إضافة إلى التحديات والنتائج، إلى جانب مناقشة عدد من الموضوعات المتعلقة بالاستثمارات في البلدين الشقيقين، والاستثمارات المتبادلة بينهما.
وقال العساف: “هناك تحديث لبعض الأنظمة في تركيا قد لا يكون المستثمر السعودي على اطلاع بها، وأدعو وزير المالية التركي إلى زيارة الغرفة التجارية بالمملكة للإطلاع على الحوافز الضريبية وغيرها”، لافتاً النظر إلى أهمية اطلاع المستثمر التركي على تفاصيل رؤية المملكة 2030 وبرنامج التحول الوطني والإصلاحات التي يشهدها الاقتصاد السعودي.
وأشار إلى تطرق اللقاء للعلاقات الجمركية بين البلدين، ودعوته للوزير التركي لزيارة المملكة واستكمال الموضوعات المتعلقة بتلك العلاقة.
وعدّ العسّاف الاقتصادين السعودي والتركي الأكبر في المنطقة، لما يمتاز به البلدين من استقرار سياسي واقتصادي وأمني، وهذا الأمر محفز وداعم كبير لتعزيز

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*