Kuwaiti Foreign Minister Sheikh Sabah al-Khaled al-Sabah (C) stands next to Iraq Prime Minister Haider al-Abadi, EU Foreign Policy Chief Frederica Mogherini, UN Secretary General Antonio Guterres as they pose with other officials for a group photo on the second day of an international conference for reconstruction of Iraq , in Kuwait City, on February 14, 2018. / AFP / YASSER AL-ZAYYAT

10 مليارات دولار تعهدات في مؤتمر الكويت لإعمار العراق

أعلنت عدد من الدول العربية والأجنبية، اليوم الأربعاء، عن تعهدات بقيمة 10.01 مليار دولار في مؤتمر الكويت الدولي لإعادة إعمار العراق.
وأعلنت تركيا في الجلسة الخاصة بإعلان الدول عن تعهداتها في المؤتمر اليوم، عن تعهدات بقيمة خمسة مليارات دولار كقروض وتسهيلات ائتمانية، فيما أعلنت المملكة العربية السعودية عن مليار دولار لإعادة الإعمار عن طريق الصندوق السعودي للتنمية، إضافة إلى 500 مليون دولار لتمويل الصادرات السعودية للعراق.
وبدورها، أعلنت قطر عن تخصيص حزمة من القروض والاستثمارات للعراق بقيمة مليار دولار، فيما أعلنت الإمارات العربية المتحدة عن 500 مليون دولار، والبنك الاسلامي للتنمية عن استعداده لتقديم تمويل بمقدار 500 مليون دولار.
وأعلن مدير الصندوق العربي للانماء عن الوصول إلى تسوية مع العراق تتيح له الاستفادة من تمويل الصندوق بمقدار مليار ونصف دولار، فيما أعلنت وزيرة التجارة الفندلندية عن تعهدها بمبلغ 10 ملايين دولار في مجال نزع الألغام، كما تعهدت ماليزيا بـ100 ألف دولار.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*