3 عبارات تدل على ضعف المرأة وتؤثر على حياتها الزوجية

تعتمد العلاقة الزوجية السليمة على الكثير من العوامل التي تضمن نجاحها وازدهارها، وتمثل الثقة بالنفس أحد أهم العوامل التي توفر للزوجين الاحترام المتبادل والتعامل بندية دون السماح لأي طرف بالتسلط والتعالي على الطرف الآخر.

وتعاني الكثير من الزوجات من العديد من نقاط الضعف التي تؤثر على شخصيتهن وحياتهن الزوجية بشكل سلبي، وتؤدي إلى تسلط الطرف الآخر وإساءة معاملتهن. ومن هذا المنطلق أورد موقع فاميلي شير الإلكتروني، 3 عبارات تدل على ضعف شخصية المرأة، وتؤثر سلباً على حياتها الزوجية:

1-    أنا آسفة
من الضروري أن يقدم المرء اعتذاره للآخرين عند ارتكابه أي خطأ، إلا أن الاعتذار عن أشياء لم نفعلها يعتبر في الكثير من الأحيان نقطة ضعف تؤثر على شخصيتنا. لذا ينبغي على المرأة أن تتجنب الاعتذار لشريك حياتها عن أشياء لم تفعلها، وأن تحاول عدم تحميل نفسها مسؤولية أخطاء الشريك في سبيل الحفاظ على العلاقة معه.

2-    هذا أمر لا يعنيني
قد تلجأ المرأة أحياناً لتجاهل ما يفعله الزوج من أمور سلبية، وهذا يعتبر نقطة ضعف في شخصيتها ويؤثر على علاقتها بشكل سلبي مع شريك حياتها على المدى البعيد، فإن استمرت الزوجة في تجاهل تصرفات زوجها السلبية ولم تحاول حثه على تغييرها، فسيتمادى الزوج وتزداد تصرفاته سوءاً مع مرور الوقت.

3-    لا أستطيع المواجهة
في الكثير من الحالات تشعر المرأة بقلة حيلتها وعدم قدرتها على مواجهة زوجها بأخطائه، وهذا الأمر يؤدي إلى تراكم المشاكل العالقة بين الزوجين، ما قد يقود علاقتهما إلى الانهيار التام.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*