Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2016-09-10 13:57:50Z | |

4 نصائح ذهبية قبل تناول الخضار والفاكهة للتخلص من المبيدات الضارة

غسل الفواكه والخضار قبل استخدامها أمر ضروري جدا، للتخلص من بقايا المبيدات التي شاع استخدامها في الآونة الأخيرة. ورغم ذلك يقوم العديد من الأشخاص بتناول هذه المنتجات قبل تنظيفها جيّداً؛ قد يكون ذلك غير مؤذٍ إن حصل مرة إلّا أنّه قد يتسبّب بإدخال السموم والبكتيريا المنقولة من الأغذية إلى داخل أجسامنا إن تكرّر الأمر.
وهناك بعض النصائح التي قد تجنبنا إلى حد ما، الضرر الواقع من استخدام تلك المبيدات في عمليات إنتاج الخضر والفاكهة.
ـ غسل الخضار والفواكه تحت المياه الجارية:يوصي الباحثون باستخدام المياه الجارية أثناء غسل المنتجات التي تشترينها وذلك لأنّها تساهم في التخلص من بقايا المبيدات. أمّا في ما يتعلّق بالفواكه المتراكمة على بعضها مثل العنب مثلاً فيمكن وضعها في مصفاة أوّلاً وبعدها غسلها بالمياه الجارية.

ـ فرك الخضراوات والفاكهة بفرشاة خاصة: من الجيد استخدام فرشاة الخضار على الخضراوات الجذرية والبطيخ والخيار والحمضيات لأنّه على الرغم من أننا عادة لا نتناول قشورها إلّا أنّه عند تقطيعها قد تنتقل البكتيريا من القشور إلى اللب.
ـ تقشير الخضار والفواكه: ينصح الأطباء والمختصون بتقشير الفواكه والخضار قبل تناولها للمزيد من الحماية ضد المبيدات ومسببات الأمراض المنقولة عن طريق الأغذية. أما في ما يتعلّق بالخضار الورقية مثل الخس والملفوف فيفضّل التخلّص من الأوراق الخارجية وغسل الأوراق الداخلية جيداً.
ـ تجفيف المنتجات: من المفضّل تجفيف الخضار والفواكه بعد غسلها بواسطة منشفة نظيفة جافة، أو بالمناشف الورقية فذلك قد يكون بمثابة محاولة أخيرة للتخلص من البكتريا المتبقية عليها.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*