6 تمارين للحصول على عضلات قوية بالذراعين

يُعد الحصول على ذراعين قوييين، أحد اهتمامات الرجال التي يسعون إليها، فهم يريدون بشكل مستمر بناء عضلات قوية، ويمكنك القيام بذلك من خلال التمارين الآتية:

1 – تمارين الضغط ورفع الوزن باستخدام قبضة ضيقة، ويبدأ التمرين بالجلوس على مقعد قابل للتعديل بانحدار من 30: 45 درجة بقبضة ضيقة، على أن يلمس الشريط الحديدي الصدر والكتفين، بتكرار 5 مرات في 5 مجموعات تدريبية.

2 – تمارين الحلقات مع الأرجحة على أن يكون الوزن جول الخصر مع عقد الدمبل بين القدمين، وإجراء التمرين كالمعتاد، بتكرار 5 مرات في 5 مجموعات تدريبية.

3 – تمارين الضغط من الوضع مستلقيًا على الظهر مع رفع الدمبل لأعلى من الجانبين على أن يلمس كل دمبل الآهر بتكرار 6 مرات في 4 مجموعات تدريبية.

4 – تمارين الصفوف المقلوبة: وفي هذا التمرين يمكنك استخدام آلة سميث، بحيث يتم تركيز الضغط بالكامل على الكتفين، مع ثني الركبتين 90 درجة وراحة قدميك مسطحة على الأرض بتكرار 10 مرات في 4 مجموعات تدريبية.

5 – تمارين الضغط مع وضع الأقدام على صندوق أو مقعد البدلاء، مع خفض الرأس فقط طوال التمرين مع الحفاظ على ثبات العمود الفقري طوال التمرين وذلك بتكرار 6 مرات في 4 مجموعات تدريبية.

6 – تمارين رفع الوزن وعصر العضلة ثنائية الرؤوس من خلال رفع الوزن بعرض الكتفين، وتمديد المرفقين بشكل كامل بتكرار 4 مرات في 5 مجموعات تدريبية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*